أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تصريح له أن القوات الإسرائيلية ستظل متمركزة في جبل الشيخ لأجل غير مسمى، وذلك لضمان الحفاظ على الأمن في المنطقة.